معاً نحو الافضل ...
التاريخ: 2017-8-28 مشاهدات: 112

الفتيات جزء لا يتجزأ من صناعة التغيير الايجابي ومحور العطاء في المجتمع و لأجل ذلكنظمت شعبة التدريب والتطوير النسوي البرنامج المتميز الذي حمل عنوان ( معاً نحو الافضل) للطالبات من 14- 18 سنة .


حيث صرحت مسؤولة الشعبة خلود البياتي : إن البرنامج التدريبي هو من البرامج المستمرة والذي يهتم بتنمية مهارات الفتيات خلال فترة العطلة الصيفية , و تم اختيار مفردات البرنامج بناءً على خطة واضحة تلامس احتياجات الفتيات من جهة , وتعنى  بالحصول على النتائج المرجوة من جهة اخرى , حيث احتوت على اهم الامور الخاصة بهن ومنها ورشة عمل بعنوان (بر الوالدين ) لتقويم العلاقة بين الفتيات والامهات قدمتها المبلغة اشواق كريم الموسوي  .وقد تضمن البرنامج مجموعة من الورشات والدورات كان في مقدمتها ورشة عمل بعنوان (مسؤوليتي ) قدمتها المدربة مروة النصراوي حيث شاركت المتدربات بكتابة أهدافهن المستقبلية في تمرين (بصمة في وطني) وذلك لإشعارهن بقيمتهن ومسؤوليتهن في بناء الوطن , تلتها ورشة عمل بعنوان (فنون التخطيط ) لرسم الخطوط العريضة لتحقيق الاهداف المرجوة أعطتها المدربة نور العامري .


أما الورشة الثالثة فكانت ( العمل الجماعي ) نفذتها المدربة نور الهدى السعدي تضمنت كيفية العمل كفريق من خلال مبدأ التعاون.


وكانت اللمسات الجديدة في هذه السنة بتنفيذ ورشة عمل (اشحن طاقتك) للمدربة أفنان الاسدي حيث  صرحت الأسدي : جاءت ورشة (اشحن طاقتك ) ضمن البرنامج المميز الذي أعد للطالبات هذه السنة لإضفاء المعلومات الجديدة لهن وتضمنت محاور عدة منها : انواع الطاقة , مصادر الطاقة السلبية ,اساليب خاطئة لشحن الطاقة واين تذهب طاقتنا...؟


كما حوى البرنامج دورة (فن القيادة ) للمدربة ابتهال الخالدي تطرقت فيها الى اهمية وجود القائد في حياتنا اليومية , حيث كان الهدف منها انشاء جيل قيادي قادر على تولي زمام تطوير المجتمع.


ولتعزيز اهداف الورشات السابقة تم اعداد دورة بعنوان (من اخلاق اهل البيت) بالتعاون والتنسيق مع شعبة التبليغ الديني النسوي نفذتها  المبلغة نجاح نعمة كاظم.


وفي اليوم الأخير اختيرت الفتاة التي تميزت بالحجاب الاسلامي عن طريق استفتاء قامت به المشاركات في ورشة (الحجاب الاسلامي ) للأخت لمى الخفاجي


واختتم البرنامج بزيارة لدار المسنين في محاولة لإدخال السرور على قلوب النساء الموجودات هناك واعطاءهن هدايا رمزية تعبر عن رد ولو لجزء بسيط من جميلهن الذي قدم لنا وسط اجواء من الامتنان والشكر من قبل المشاركات في البرنامج .