فريق نسوي متخصص لإسعاف زائرات الامام الحسين (عليه السلام)
التاريخ: 2017-11-16 مشاهدات: 472

بمباركة سماحة المتولي الشرعي والأمين العام للعتبة الحسينية المقدسة ( دام عزهمها ), واصل المشروع الرائد في مجال الاسعافات الأولية (رحماء بينهم ) نشاطه المتميز للسنة الرابعة على التوالي بالتزامن مع الزيارة الأربعينية.


حيث توزع فريق المسعفات المكون من كادر شعبة التدريب والتطوير النسوي والمتطوعات القادمات من محافظات عدة , في الصحن والحائر الحسيني الشريف ,على خمس شفتات وذلك خدمة للزائرات الكريمات في الزيارة المليونية .


وقد بلغ عدد الإصابات التي تم اسعافها في هذه الزيارة اكثر من  ( 1130) حالة .


وفي لقاء مع مسؤولة شعبة التدريب النسوي خلود ابراهيم البياتي قالت فيه : (الاخلاص وحب الإمام الحسين عليه السلام هما سر نجاح هذا المشروع الذي يعد الأول في العتبات المقدسة والرغبة الشديدة في تقديم المساعدة واغاثة الملهوف من الزائرات الكريمات كانت الباعث والمحرك لاستمراره على افضل وجه .


وقد خضع فريق المسعفات إلى تدريبات مكثفة على اسعاف الحالات المختلفة من اختناق , كسور , جروح , وحروق استعداداً لأي طارئ , ومن المؤمل زيادة عدد المسعفات و زيادة وقت المشروع ليمتد طوال (24) ساعة وذلك نزولاً عند رغبة المسؤولين في العتبة المقدسة الذين لاحظوا أهمية وجود الفريق في هذه المناسبات ).


يذكر أن المشروع مستمر بإذن الله ليجسد أسمى معاني الإنسانية في خدمة زائرات الإمام الحسين (عليه السلام), كما ان فرصة الانضمام لفريق المسعفات مفتوحة للجميع بعد الخضوع لدورة الإسعافات الأولية .